The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

استخدمي الأقراص أو المراهم المسكنة التي سيوصي بها طبيبك.

ويُطلق على هذه الحالة الاحتقان. احرصي على إرضاع الطفل من كلا الثديين بشكل متكرر لتجنب الشعور بالامتلاء الزائد.

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

حسب وضع عنق الرحم والجنين عند الولادة. والطبيب المشرف هو اكثر واحد يمكن ان يقرر.

وضع كريم متخصص لعلامات التمدد مع التدليك بشكل يومي منذ بدء ظهور علامات التمدد، إذ يساعد على شفاء العلامات في الطبقات العميقة من الجلد مع الحفاظ على الطبقات العليا ناعمة ونضرة.

ختامًا فإن العناية بجرح الولادة الطبيعية لا يقل أهمية عن العناية بجرح الولادة القيصرية وفي الحالتين فإن الولادة تجربة شديدة على الجسم وتحتاج الراحة والعناية والالتزام بنصائح الطبيب.

لا ينصح بفقدان الوزن بشكل سريع بعد الولادة، وينصح بالبدء بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لوقت قليل بمجرد أن يسمح الطبيب بذلك، ثم قومي بزيادة طول وشدة التمارين تدريجياً.

يدر ثدي المرأة الحليب في اليوم الثالث أو الرابع من بعد ولادة طفلها، ولذلك يجب التوقف عن أخذ الأدوية التي توقف أو تخفف من إدرار الحليب.

يجب الحرص على تهوية منطقة المهبل بشكل جيد على الأقل لمدة ساعة واحدة يوميًا، حيث يُنصح أيضًا بالقيام بعمل تمارين كيجل التي تعرّف على المزيد تساعد على تدفق الدماء إلى المهبل وتسريع عملية العلاج، كما تساعد في عملية تضييق المهبل أيضًا.

تذكري القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة عليها لأن هذه التمارين تزيد تدفق الدم في المنطقة وتعجل من التئام الجرح .

هل الرضاعة الطبيعية تساعد في خسارة الوزن للأم بعد الولادة؟؟

إن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

تجنب الجلوس في حوض الاستحمام مع ملئه بالماء حتى شفاء منطقة الجرح.

Report this wiki page