أسباب حساسية الجلد Things To Know Before You Buy

Wiki Article



يحدث ذلك بسبب رد فعل قوي من الجلد تجاه المواد الكيميائية، والأصباغ، والعطور الموجودة في المنتجات التي تتلامس مع الجلد.

في هذه الحالة، تتكون البثور نتيجة لملامسة المادة الزيتية الموجودة في اللبلاب السام (اليوروشيول) التي تسبب تفاعلات تحسسية.

العلاج مع الأدوية مثل المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين لتخفيف الحكة.

يثير هذا الموضوع الاهتمام بسبب تأثيره على حياة الشخص المصاب ونوعيتها.

عادةً لا تحدث الأعراض إلا على الجلد الذي تعرض لأشعة الشمس أو مصدر آخر لضوء الأشعة فوق البنفسجية. وتظهر الأعراض خلال دقائق إلى ساعات من التعرض للشمس.

يشعر كثير من الأشخاص بالراحة نتيجة تدابير الرعاية الذاتية مثل استخدام مرطّبات البشرة والمنظفات اللطيفة على الجلد والاستحمام بالماء الفاتر.

لا يعرف أسباب الإصابة بالإكزيما بالتحديد، لكن حساسية الطعام أو الملوثات البيئية من الأسباب التي قد تؤدي لحدوثها، كما أنها تظهر بشكل خاص إذا كان طفلك يعاني من الربو، أو حساسية الطعام، أو حمى القش أو إذا كان أيا من هذه العوامل موجود بشكل وراثي في العائلة.

بعض الأمراض والمشاكل الصحية قد تؤثر على الجلد مسببة الحكة، مثل:

من أمراض حساسية الجلد عند الاطفال ، ارتكاريا خلايا النحل هو عبارة عن رد فعل تحسسي شديد يظهر كبقع حمراء أو وردية تظهر بعد فترة وجيزة من الاتصال مع مسببات الحساسية، وأحيانا يصاحبها وذمة وعائية على الجلد الناعم، وتظهر حول العينين والفم، والأعضاء التناسلية، وعلى عكس أنواع حساسية الجلد الأخرى، لا تسبب جفاف البشرة، ويمكن أن تظهر في أي مكان اضغط هنا على الجسم، وقد يصاحبها أعراض أخرى كصعوبات في التنفس أو تورم الفم والوجه، ولابد من الذهاب للطبيب عند حدوث تلك الأعراض.

وبمجرد أن يكتسب الشخص حساسية لمادة ما، قد تسبب حتى كمية صغيرة منها تفاعلاً تحسسيًا.

وتختلف أعراض الأكزيما بشكل كبير من شخص لآخر، وبشكل عام يمكن ملاحظة الجفاف والحكة وظهور القشرة أو بقع حمراء مع ظهور بعض التورم أو التشقق على البشرة، مما قد يؤدي إلى حساسية الجلد والهرش.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

وهذا الطفح ليس معديًا، إلا أنه قد يكون سببًا للشعور بالانزعاج الشديد.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

Report this wiki page